| أخبار القنصلية

Yemencgsa

إطلاق منصة الخدمة الالكترونية للجوازات

(إعلان هام)
 
بشأن إطلاق منصة الخدمة الإلكترونية لجوازات السفر اليمنية

 
يسر القنصلية العامة بجدة الإعلان عن تدشين (منصة الخدمات الإلكترونية)؛ وذلك حرصاً منهما على تسهيل المعاملات، والارتقاء بمستوى الخدمات لأبناء الجالية اليمنية الكرام المقيمين في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وسيتم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 30 أغسطس 2021م
البدء (التجريبي) لاستقبال معاملات جوازات السفر عبر (منصة الخدمات الإلكترونية) المتاحة على موقع القنصلية العامة بجدة:

https://www.yemencg-sa.org

  وذلك باتباع الخطوات الموضحة أدناه، والدليل الإرشادي المتاح على المنصة، وفقآ للآتي:
 (1) قيام الإخوة أبناء الجالية بطلب الخدمة عبر البوابة الإلكترونية لموقع القنصلية العامة بجدة، والمشار إليه في الإعلان باستخدام جهاز الحاسوب الشخصي، أو الهاتف المحمول، أو (التطبيق الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا)، وذلك من خلال الدخول إلى رابط منصة الخدمات الإلكترونية الموضح أعلاه :
(2)  سوف يقوم المختصون في القنصلية العامة بجدة باستقبال المعاملات عبر المنصة الإلكترونية؛ لاستبدال الجوازات المتبقي على انتهاء صلاحيتها (6) أشهر وما دون لأبناء الجالية المقيمين في المملكة، ممن لديهم جوازات سفر سابقة، ومثبتة بياناتهم لدى القنصلية العامة.
(3) القيام بتعبئة الاستمارة المخصصة لذلك في المنصة .
(4)  القيام بتسديد الرسوم المستحقة بشكل مباشر إلى الحساب البنكي المعتمد، والمبين في الاستمارة؛ وذلك باستخدام بطاقات الصراف الآلي (مدى) أو (فيزا) أو (ماستركارد).
(5) بعد تقييم الفترة التجريبية المحددة بـ (6) أشهر، يمكن البدء باستقبال طلبات المقيمين الذين لديهم جوازات سفر سابقة، والمتعلقة بـ (فصل الأبناء)، وإصدار الجوازات (للمواليد الجدد)، وفقا للأنظمة والشروط المعمول بها من قبل (مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية).
(6) نظرا لأهمية إلغاء الجوازات القديمة، فإن ذلك يستوجب الآتي :
(أ) يجب مراجعة القنصلية العامة للمقيمين في جدة والمناطق القريبة منهما؛ وذلك لاستلام الجوازات الجديدة، وإلغاء الجوازات القديمة، وإعادتها لأصحابها.
(ب) بالنسبة للمقيمين في المناطق البعيدة، فإنه سيتم إرسال الجوازات الجديدة خلال 10 أيام من تاريخ إصدارها  عبر المندوبين والغاء الجوازات القديمة.
(7) في حالة وجود أي نقص في البيانات أو الوثائق، فإنه سيتم طلبها من أصحاب الشأن عبر إرسال الرسائل النصية إلى هواتفهم الجوالة، أو قيام المختصين باستكمالها عبر المنصة من خلال إجراء المقابلات المباشرة بواسطة الدائرة التلفزيونية  (ZOOM)
(8) إن المعاملات المتعلقة بالجوازات التالفة أو المفقودة تتطلب حضور صاحب الشأن إلى مقر القنصلية العامة لاستكمال الإجراءات ذات الصلة.

شارك الخبر

يمكنك الآن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية من خلال الضغط على الزر التالي

الخدمات الإلكترونية